مؤتمر الأديان يؤكد على أهمية مناهضة العنصرية المؤسسة
إدارة التحرير
كتبه: إدارة التحرير
حرر في: 2013/04/29
التعليقات: 0 - القراءات: 1135

أكد مؤتمر الدوحة لحوار الأديان العاشر الخميس الماضي على أهمية مناهضة العنصرية المؤسسة من خلال التعامل مع العدالة كمفهوم (يخدم الناس كافة من كل الأديان).


أكد مؤتمر الدوحة لحوار الأديان العاشر الخميس الماضي على أهمية مناهضة "العنصرية المؤسسة من خلال التعامل مع العدالة كمفهوم "يخدم الناس كافة من كل الأديان".


وطالب المؤتمر في ختام بيانه المجتمعات الدينية إلى العمل لإيجاد مجتمعات عادلة من خلال بناء قيادة دينية ومدنية كفؤة وملهمة، واعتبروا ذلك مفتاحا لحل النزاعات.


كما حث مختلف الأطراف المتورطة في النزاعات إلى التسامي عن "المصالح الطائفية الضيقة وإشاعة ثقافة العفو والمصالحة"، مشددا على أهمية البحث عن الأرضية المشتركة للحوار والاعتراف بالاختلاف.


ودعا المؤتمر الذي تركزت مناقشاته على أربعة محاور هي الأكاديمي والعدالة، والسلام وحل النزاعات، وأخيرا محور الثقافة والإعلام إلى تبني الحوار في المناهج التعليمية لترسيخ وتطوير ثقافة الحوار والتعايش لتنشئة أجيال قادرة على قبول الآخر ومعرفته.


وشهد المؤتمر الذي عقد تحت شعار "تجارب ناجحة في حور الأديان" ،واستمر ثلاثة أيام، مشاركة أكثر من 300 شخصية من أتباع الديانات السماوية الثلاث"الإسلام،المسيحية،اليهودية، من قطر وخارجها يمثلون 75 دولة حول العالم.








التعليقات

لاتوجد تعليقات بعد



ارسل لصديق